الرئيسية > سياسة > متابعات وملفات > وزير التموين: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح

وزير التموين: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح

عودة: أدعو الناس لاختيار أسماء السلع التموينية

أرجع الدكتور باسم عودة -وزير التموين والتجارة الداخلية- نجاح وزارته خلال الفترة الماضية إلى “تكاتف سلطات الدولة والمواطنين ووسائل الإعلام مع الوزارة”.

وقال عودة: “حينما توليت الوزارة لم أهتم بالفترة التي سأمكث فيها، فبقائي بيد الله، ولكني عملت بكل قوتي، وكان أمامي أول تحدٍّ وهو رغيف الخبز، فبدأنا مواجهة تلك الأزمة بتنفيذ منظومة الخبز الجديدة”.

وأضاف: “بعد ذلك كان أمامنا تحدٍّ وهو تطبيق منظومة الخبز في 17 محافظة ونجحنا في ذلك”؛ جاء ذلك خلال حواره ببرنامج “الحدث المصري” الذي يُذاع على قناة العربية الإخبارية.

وحول مطالبة جبهة الإنقاذ بإقالته وخاصة الدكتور محمد البرادعي -القيادي بالجبهة- أوضح: “أنا أحترم كل الآراء، وإذا كان هذا رأي البرادعي، وهو رمز سياسي، فأنا أقدره وأهلا وسهلا بمن هم أكفأ؛ لأن هذا سيكون في صالح البلد”.

في سياق آخر، ناشد وزير التموين كل المواطنين أن يقترحوا اسما جديدا للسلع التموينية وخاصة زجاجة الزيت التي تم تغيير شكلها، مضيفا: “يا جماعة السلع التموينية ملككم من الأساس، وأرجو أن تساهموا في اختيار اسم مميز لها”.

وعن حصاد القمح، قال عودة: “هذا العام أدعو الله بأن يوفقني في نجاح جديد للوزارة وهو السعي نحو الاكتفاء الذاتي من القمح”، مشيرا إلى أنه تم بناء صوامع جديدة لتخزين القمح المحلي.

وواصل: “لا يليق أن نخزن القمح الذي يتم استيراده في صوامع نظيفة وقمحنا يُخزن في شون متربة كما كان يحدث من قبل”، مشددا: “سنخزن القمح بطريقة جيدة تحفظ لنا القمح المحلي حتى يتم الاكتفاء الذاتي الكامل منه قريبا”.

 

< >