Dp الكتاتني: لن نمنع الخمور ولا الشواطئ ولا البنوك ولن نطبق الحدود
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > الكتاتني: لن نمنع الخمور ولا الشواطئ ولا البنوك ولن نطبق الحدود

الكتاتني: لن نمنع الخمور ولا الشواطئ ولا البنوك ولن نطبق الحدود

قال أمين عام حزب الحرية والعدالة إنه في حال وصول الحزب لسُدة الحكم في البلاد؛ فلن يمنع الخمور، ولن يحجب المواقع الإباحية، ولن يطبق الحدود

قال د. سعد الكتاتني -أمين عام حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين)- في حواره مع جريدة الأهرام اليومية، في عددها الصادر صباح اليوم (السبت): “في حال وصول الحزب لسُدة الحكم في البلاد؛ فلن يمنع الخمور بالمنازل أو الفنادق، ولن يحجب المواقع الإباحية، ولن يطبق الحدود، ولن يتدخل في تصرفات السائحين على الشواطئ”.

وأضاف الكتاتني أن الحزب يدرك جيدا أن ملف السياحة هو أحد الملفات الهامة جدا في الاقتصاد المصري، ويعمل به عدد ضخم من المصريين؛ وبالتالي لن يتدخل في الشواطئ أو فيما يتعلق بملابس السائحين.

واستطرد مهدئا من روع البعض الذي فزع من فكرة وصول التيار الإسلامي للحكم أن النظام الحالي للبنوك سيظل قائما كما هو، ولن يتم استبداله بآخر إسلامي.

وفيما يتعلق بشرب الخمور وما أشيع عن رغبة الحزب في منعها، قال الكتاتني: “شرب الخمور يعتبر من الحريات الشخصية ما دام أنه في أماكن خاصة مثل المنازل؛ وحتى الفنادق تعتبر من الأماكن الخاصة، ولا يجوز التدخل في الحريات الشخصية للمسلمين أو حياتهم الخاصة”.

ونفى الكتاتني سعي الجماعة لتطبيق الحدود فور وصولها للحكم، وأن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن هذه النقطة؛ مستشهدا بتصرف أمير المؤمنين عمر بن الخطاب عندما أوقف تطبيق الحدود في عام المجاعة.. واستبعد في الوقت نفسه استخدام القانون في منع المواقع الإباحية بمصر؛ مؤكدا أن الحزب يسعى بالفعل لإبعاد الشباب عنها؛ ولكن بالدعوة وبالكلمة الطيبة.

 

اعلان