الرئيسية > سياسة > شئون محلية > 1000 عامل يتظاهرون بالهيئة العربية للتصنيع.. واعتصام مفتوح للمعلمين المؤقتين

1000 عامل يتظاهرون بالهيئة العربية للتصنيع.. واعتصام مفتوح للمعلمين المؤقتين

استمرت اليوم المظاهرات والاعتصامات الفئوية في عدد من الهيئات والمصالح الحكومية

تظاهر  نحو 1000 عامل بالهيئة العربية للتصنيع للمطالبة بمستحقات متأخرة، وللتنديد بما أسموه ” فساد إداري” بعدد من مصانع الهيئة، فيما قرر عدد من المعلمين المؤقتين الدخول في اعتصام مفتوح لحين إصدار قرار بتثبيتهم، في استمرار ما بات يُسمَّى “المظاهرات والاعتصامات الفئوية” والتي تنتشر في عدد من الهيئات والمصالح الحكومية.

وانطلقت تظاهرات صباح اليوم ( الأحد) لعدد من العاملين بمصانع الطائرات، والمحركات، وأبيكو، وأتيكو -التابعة للهيئة العربية للتصنيع، وقد قُدر عددهم بنحو 1000 عامل مطالبين بالتحدث مع إدارة الهيئة لعرض مطالبهم.

وصرح مصدر بالهيئة العربية للتصنيع في اتصال هاتفي مع “بص وطل” أن أغلب العاملين بمصانع الهيئة المختلفة لديهم مستحقات مالية لم تصرف بعد.

وأفاد المصدر –الذي طلب عدم الكشف عن هويته ـ أن هناك فسادا ماليا متمثلا في إيرادات نادي مصنع الطائرات التابع للهيئة، علاوة على بيع خوارج من الإنتاج تحت مسمى ” الخردة”، إضافة إلى عدم صرف مستحقات الإشراف الاجتماعي.

وأضاف المصدر أن رئيس مجلس إدارة الهيئة قام بتهديد المتظاهرين، بأنهم في حال عدم فض تظاهرتهم؛ فإنه سيقوم باستدعاء قوات الجيش لفضها بالقوة، الأمر الذي زاد من حدَّة غضب المتظاهرين، وجعلهم يحولون تظاهرتهم إلى اعتصام مفتوح لحين عرض مطالبهم على رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

على صعيد متصل، تظاهر عدد من المعلمين المؤقتين أمام مدينة مبارك العلمية، ومقر وزارة التربية والتعليم، ومديريات التعليم بالمحافظات اليوم، وأعلنوا دخولهم في اعتصام مفتوح، وقرروا عدم الذهاب للمدارس لحين استجابة الوزير لمطالبهم التي تتمثل في التثبيت بدون الشروط التي وضعها المسؤولون بالوزارة مثل امتحان الكادر، والحصول على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر، والدبلوم التربوي.

وطالب المعلمون المعتصمون تسوية حالتهم الوظيفية، وتحسين الأجور والرواتب المتدنية للمدرسين.

وأمام مقر وزارة التعليم قام عدد من المحتجين بتوزيع أنفسهم على أبواب الوزارة حتى يمنعوا المسؤولين من الخروج والدخول.