الرئيسية > سياسة > شئون محلية > مقطع فيديو للشيخ الشعراوي يثير جدلا على فيس بوك بعد محاكمة مبارك

مقطع فيديو للشيخ الشعراوي يثير جدلا على فيس بوك بعد محاكمة مبارك

الشعراوي: حين ترى إنسانا يعاقب على جريمته إياك أن تأخذك به رأفة

أثار مقطع فيديو للشيخ محمد متولي الشعراوي -رحمه الله- جدلا على موقع التواصل الاحتماعي فيس بوك، وتزامن انتشاره مع بدء محكمة جنايات القاهرة محاكمة علنية غير مسبوقة للرئيس السابق مبارك الذي تخلّى عن الحكم في 11 فبراير الماضي، وظهر مبارك على شاشة التليفزيون الذي أذاع المحاكمة حصريا، وهو مستلقٍ على ظهره على سرير طبي متحرّك في مشهد غير مألوف في المحاكم المصرية، وربما العالمية.

وبدا مبارك في لياقة وانتباه رغم ما أُشيع عن مرضه وخطورة حالته، وبالمخالفة للتقارير التي تحدّثت عن عدم إمكانية مثوله أمام القاضي في القاهرة، ووجوب انتقال هيئة المحكمة لنظر الدعاوى المتهم فيها في شرم الشيخ.

وقد تباينت آراء مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول هذا المقطع الذي يقول فيه الشيخ الشعراوي: “حين ترى إنسانا يُعاقب على جريمته إياك أن تأخذك به الرأفة”، وذلك ردّا على حالة تعاطف انتابت بعضا من أبناء الشعب المصري مع الرئيس السابق حسني مبارك خلال محاكمته اليوم (الأربعاء)؛ بسبب دخوله القاعة محمولا على فراش المرض.

وأضاف الشعراوي في المقطع الذي يمتدّ 1.27 دقيقة: “مِن خطأ التقنينات الوضعية البشرية التراخي في إنفاذ الحقوق في التقاضي”، واعتبر الشعراوي أن بطء التقاضي يجعل بشاعة أي جريمة باهتة، وتبقى بشاعة أن الجاني ستنزل به عقوبة.