Dp السبكي: لا نعرف مجلة “سمير” حتى نقلدها
الرئيسية > كلام في الفن > سينما > السبكي: لا نعرف مجلة “سمير” حتى نقلدها

السبكي: لا نعرف مجلة "سمير" حتى نقلدها

نفى محمد السبكي منتج فيلم "سمير أبو النيل" للفنان أحمد مكي، اقتباس بوستر الفيلم من مجلة "سمير" للأطفال، الصادرة عن "دار الهلال" للنشر

زياد وجدي
نفى محمد السبكي منتج فيلم “سمير أبو النيل” للفنان أحمد مكي، اقتباس بوستر الفيلم من مجلة “سمير” للأطفال، الصادرة عن “دار الهلال” للنشر.

وقال السبكي في تصريح خاص لـ”بص وطل“: “لم نقتبس لوجو المجلة أو تصميم الغلاف الخاص بها، وتصميم بوستر الفيلم خاص بنا، وأنا أصلا لا أعرف مجلة “سمير” حتى أقتبس منها”.

وأضاف: “اللي عايز يرفع قضايا يرفع.. أنا ما أخدتش حاجة من حد، واللوجو ده بتاعنا”.

جدير بالذكر أنه تم طرح بوستر جديد مؤخرا لفيلم “سمير أبو النيل”.

وكانت مؤسسة “دار الهلال” كانت قد هددت برفع دعوى قضائية ضد المنتج محمد السبكي، بسبب عدم الرجوع إلى المؤسسة أو الحصول على إذن كتابي منها حول استغلال أسرة فيلم “سمير أبو النيل” للعلامة التجارية لمجلة “سمير” للأطفال، مما يعني ضياع حقوقها المادية والأدبية.

وقال أشرف غريب -رئيس تحرير مجلة “الكواكب” التابعة لمؤسسة “دار الهلال”- إن كل الخيارات مفتوحة أمام دار الهلال، وأولها اللجوء إلى القضاء في حالة عدم رفع هذا الملصق الدعائي، وتعويض المؤسسة أدبيا وماديا بسبب اجتراء الشركة المنتجة على حق أصيل من حقوق “دار الهلال”، واستغلال الاسم التجاري لأحد إصداراتها.

كما أنها ليست المرة الأولى التي تقاضي فيها شركة فيلما لأحمد مكي، حيث قامت شركة أدوية شهيرة من قبل برفع دعوى قضائية ضد فيلمه الأخير “سيما علي بابا” لاستغلاله اسم الدواء الخاص بها في الفيلم دون الرجوع إليهم، وكذا هدد صاحب محل كشري “أبو طارق” برفع دعوى قضائية لاستغلال اسم محله هو الآخر بشكل غير لائق -من وجهة نظره- في الفيلم نفسه.

“أبو النيل” تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد السبكي، ويشارك في بطولته نيكول سابا، ومحمد لطفي، وحسين الإمام، وعلاء مرسي، وإيمان السيد، وتدور أحداثه حول “سمير أبو النيل” الذي يعيش في منطقة شعبية ويمارس على أهل منطقته البلطجة حتى يحصل على ما يريد، في إطار كوميدي.

 

[nggallery id=1756]

اعلان