Dp عودة الهدوء إلى الغربية.. والدراسة تبدأ اليوم دون تأجيل
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > عودة الهدوء إلى الغربية.. والدراسة تبدأ اليوم دون تأجيل

عودة الهدوء إلى الغربية.. والدراسة تبدأ اليوم دون تأجيل

ساد الهدوء مناطق الاشتباكات بمحافظة الغربية بعد أن استمرت أكثر من 8 ساعات متواصلة، وأكد المحافظ عدم تأجيل الدراسة التي ستبدأ اليوم

أ ش أ
ساد الهدوء ميدان الشون ومحيط مجلس مدينة المحلة الكبرى ومدينة كفر الزيات فجر اليوم (السبت)، بعد أن شهدت اشتباكات استمرّت أكثر من 8 ساعات متواصلة، ومحاولات لاقتحام المبنى، وإلقاء زجاجات المولوتوف داخله وتحطيم البوابة.

وقد قامت قوات الأمن بإعادة نشر عناصرها في محيط المنطقة، كما عادت الحركة المرورية بعد قيام المتظاهرين بقطع الطريق، ويقوم بعض الشباب بتنظيم الحركة المرورية.

وقال اللواء حاتم عثمان -مدير أمن الغربية- إن قوات الأمن تمكّنت من إلقاء القبض على 26 من مثيرى الشغب -حسب قوله- حاولوا اقتحام مبنى مديرية أمن الغربية، وقسم ثانٍ طنطا، وقسم شرطة مركز كفر الزيات، منهم 16 في كفر الزيات و10 بطنطا وبحوزتهم زجاجات مولوتوف.

وأضاف: “القوات تُواصل ملاحقة الخارجين عن القانون، والذين اندسّوا وسط المتظاهرين” مؤكّدا استمرار المناوشات المتقطّعة في محيط قسم ثانٍ طنطا ومديرية الأمن، وأن الأمن مسيطر على الموقف، وأنه قد تمّ تأمين سجن طنطا العمومي لمنع الاقتراب من جانب المتظاهرين.

في سياق متصل، نفى المستشار محمد عبد القادر -محافظ الغربية- تأجيل الدراسة بمدارس المحافظة اليوم بسبب الأحداث.

وأكّد عبد القادر أن المحافظة أنهت استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني، وأن العملية ستنتظم من اليوم، وسيكون هناك متابعة لجميع المدارس من جانب لجان المتابعة على مستوى الإدارات التعليمية.

يُذكَر أن عددا من الاشتباكات قد تواصل بين المتظاهرين والأمن في “جمعة الكرامة”؛ وذلك على خلفية مقتل محمد الجندي، والذي تسبّب في اشتعال تظاهرات واشتباكات في عدة أنحاء بالمحافظة.

 

اعلان