Dp Nokia تكشف عن هاتفها Lumia 620
الرئيسية > علوم وتكنولوجيا > لغة العصر > Nokia تكشف عن هاتفها Lumia 620

Nokia تكشف عن هاتفها Lumia 620

أزاحت شركة Nokia الفنلندية الستار عن هاتف Lumia 620 ثالث هواتفها الذكية المعتمدة على نظام Microsoft التشغيلي Windows Phone 8

أ ش أ
أزاحت شركة Nokia الفنلندية -عملاق صناعة الهواتف الذكية في العالم- الستار عن هاتف Lumia 620 ثالث هواتفها الذكية المعتمدة على نظام Microsoft التشغيلي Windows Phone 8.

وبهذا أتمّت الشركة الفنلندية مجموعتها من الهواتف الذكية المعتمدة على نظام Windows Phone 8، حيث أطلقت هاتفيها العالي الأداء Lumia 920، والمتوسط الأداء Lumia 820 الشهر الماضي.

ويأتي الهاتف الجديد مزودا بشاشة عرض من نوع TFT WVGA بمقاس 3.8 بوصة، بدقة عرض 800 × 480 بكسل، وتكنولوجيا ClearBlack لدعم معدل التباين في الصور.

ومن خلال اعتماده على معالج Qualcomm snapdragon s4 ثنائي النوى بسرعة 1 جيجاهيرتز، يقدّم الهاتف الجديد كل وظائف نظام Microsoft التشغيلي Windows Phone 8.

كما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدرجة وضوح تصل إلى 5 ميجابكسل بميزة التركيز التلقائي وفلاش LED، كما سيتمكن مستخدمو الهاتف من الوصول إلى عدسات الكاميرا الحصرية من Nokia، مثل Smart Shot التي تزيل العناصر غير المرغوبة من الصور، بالإضافة إلى كاميرا أمامية لتسجيل مكالمات الفيديو.

ويأتي هاتف Lumia 620 مزودا بمساحة تخزين داخلية تصل إلى 8 جيجا بايت، قابلة للترقية ببطاقة الذاكرة الخارجية MicroSD بسعات حتى 64 جيجا بايت، كما تمنح Microsoft مستخدمي نظامها التشغيلي Windows Phone 8 مساحة تخزين مجانية تصل إلى 7 جيجابايت على خدمتها السحابية التخزينية SkyDrive.

كما يشتمل الهاتف الجديد على ميزة اتصالات المجال القريب اللاسلكية NFC للتواصل مع الأكسسوارات الداعمة لتلك التكنولوجيا، مثل السماعات المحمولة أو إجراء عمليات التحويلات المالية عبر تطبيق المحفظة الإلكترونية داخل منصة Windows Phone 8.

وبجانب كل وظائف نظام Windows Phone 8، سيحصل مستخدمو الهاتف الجديد على مجموعة من التطبيقات المثبتة مسبقا عليه، منها: Nokia Maps وNokia Drive وNokia Transport، بجانب Nokia Music وNokia City Lens.

وسيتوافر الهاتف الجديد بأغلفة بسبعة ألوان، هي: الأخضر والبرتقالي والأرجواني والأصفر والأزرق والأبيض والأسود.

ومن المقرر إطلاق الهاتف الجديد في يناير المقبل في الأسواق الأسيوية، ثم أوروبا والشرق الأوسط، بسعر يصل إلى 249 دولارا.

 

اعلان