Dp أبو مازن: سنطلب الانضمام للأمم المتحدة يوم 29 نوفمبر
الرئيسية > شئون عربية > شئون عربية > أبو مازن: سنطلب الانضمام للأمم المتحدة يوم 29 نوفمبر

أبو مازن: سنطلب الانضمام للأمم المتحدة يوم 29 نوفمبر

أعلن محمود عباس أبو مازن أن السلطة الفلسطينية اتفقت مع الجامعة العربية على التقدم بطلب التصويت على انضمام فلسطين للأمم المتحدة

أ ش أ
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن أن السلطة الفلسطينية اتفقت مع الجامعة العربية على التقدم بطلب التصويت على انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة كمراقب يوم 29 من شهر نوفمبر الجاري، الذي يوافق اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس عباس في كلمة أمام الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري أنه خلال لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي منذ أسبوع تحاور معه حول موعد تقديم الطلب إلى الأمم المتحدة، وتم الاتفاق على أن يكون تقديم الطلب في يوم 29 نوفمبر الجاري، للتصويت عليه.

وأضاف: “لقد قمنا بجولات في قارات العالم الخمس من أجل الحصول على أكبر قدر ممكن من أصوات دول العالم، وإن شاء الله سنحقق الأغلبية المطلوبة”.

مشيرا إلى أن بعض دول العالم تريد أن تكون على الحياد.

وأشار إلى أنه كان هناك توافق على ألا يتقدم بالتصويت قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وطلب عباس مساعدة الدول العربية من خلال علاقاتها بالعديد من دول العالم، وأضاف: “إننا نتمنى من مجلس الجامعة العربية أن يبارك هذه الخطوة”.

وأكد عباس: “إننا لا نريد أن نتصادم مع أمريكا أو إسرائيل، فإذا كان بالإمكان أن نبدأ حوارا أو مفاوضات في اليوم التالي للتصويت فسنفعل”.

وأتبع: “البعض يقول أنتم تريدون الحصول على دولة مستقلة، وهذه لا تأتي بالأمم المتحدة ولكننا نريد أن نحصل على دولة مراقب”.

وأردف: “إننا نعرف أننا دولة تحت الاحتلال، ولكن نريد أن نثبت أراضينا التي احتلت عام 67 بما فيها القدس، لأن إسرائيل تقول إن الأراضي الفلسطينية مختلف عليها، أي خاضعة للمفاوضات، وهي تسارع في بناء المستوطنات وغطت القدس بالمستوطنات”.

وأوضح: “نريد أن يفهم العالم أن الأراضي الفلسطينية أراضي تحت الاحتلال، ونريد أن نقول أي استيطان لا يغير هذه الحقيقة”.

واستطرد: “لقد بدأ الإسرائيليون يتحدثون عن الانتخابات، ويقولون لدينا مشروعات نقدمها للتفاوض”.

ووجه حديثه إليهم: “لا مانع؛ قدموها بعد 29 نوفمبر الجاري”، ثم أردف مازحا: “نخشى أن يقولوا أجلوا التصويت لأن هناك انتخابات في موزمبيق”.

 

اعلان