Dp خطيبي طلع بخيل وبتاع ستات
الرئيسية > استشارات > فضفض لنا > خطيبي طلع بخيل وبتاع ستات
أرسل استشارتك

خطيبي طلع بخيل وبتاع ستات

أنا فتاة عندي 18 سنة كنت مخطوبة وفسخت خطوبتي.. والآن أنا ندمانة وخايفة أكون ظلمت خطيبي وأنا كنت بحبه جدا بس هو كان بيدخّن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا فتاة عندي 18 سنة، وعندي مشكلة.

كنت مخطوبة وفسخت خطوبتي.. والآن أنا ندمانة، خايفة أكون ظلمت خطيبي، أسباب فسخ الخطوبة أول شيء خطيبي شغله حر بس ناجح جدا، وأنا كنت بحبه جدا، هو كان بيدخّن، أنا طلبت إنه يبطل زي أهله، وبطل التدخين.

أنا كنت مش محجبة وطلب مني إني أتحجب واقتنعت والحمد الله اتحجّبت، وخطيبي طبيعة شغله يكون مختلط، وقال لي إنه لما يرتبط مش هيختلط، وكان بيروح شاليه مع أصحابه، وكان بنات ومسخرة، وكان يقول لي لو مش عاوزاني أروح مش هاروح، وكلمته تاني يوم لقيته راح.

ومرة كان معزوم مع صحابه في الشاليه ده، وقلت له مش تروح، وبعدين كلمته قال لي رحت ساعة سلّمت وخرجت، هو عمره ما شرب خمرة وعمره ما أخد مال حرام، بس عادي كان يتكلم مع البنات.

ومرة إخواتي خرجوا معاه، وكان الحساب من الشباب مين يدفع، قام وهو خارج أعطى أخويا ما أدري كام ريال بالضبط، قال له أخويا رجّعه وأنا أدفع، وأخد الفلوس وخرج عادي، مو مشكلة يعني كلها كام ريال، ومرة خرجوا وبرضه ما دفع الحساب، فبدأوا يقولوا إنه بخيل، وأنا بدأت أخاف.

ومرة كنت باكلمه وأنا كنت أغار عليه قلت له زي ما أنت بكرة تسوي أنا  كمان هاسوي زيك، هو عصّب مرة قال لي لا تقارني نفسك فيّ، إنتي بكرة ما تتطبخي أنا أحرمك من المصروف.. أنا مرة خفت، وقبلها كان خارج مع إخواني وما دفع الحساب، ومرة قال لما يكون معاكي المهر لا تصرفيه خليه معاكي؛ عشان لما نروح شهر العسل تكملي أغراضك من بره، لا لأنه بره مرة أحلى المشتريات فيها.

أنا اتفجعت بصراحة فيه، رجّال يرضى إن مراته تدفع وهي معاه مسافرة، مشّيتها ومرة قال لي إيش تتوقعي هتكون بكرة حياتنا، قلت له أحس أكتر شي هنخرج مطاعم، قال لي أيوه بس بعدين عشان نوفر.

ومرة قال لي أعطيكي مصروفك بكرة، ماني فاكرة كام، وقال لي مع مصروفك حق الجامعة، وقلت هو ليش يدخل مصروفي حق الجامعة؟ هو طيب ولما فكيت الخطوبة بصراحة مرة أحبه ومرة زعلت إني سبته؛ أول إنسان يمر في حياتي وقد إيش أحبه.

أنا بس أكلمه أيام الإجازة وأحيانا يوم ما أكلمه أقول أتقل عليه، وهو مَرة يعصّب ليش ما اتصلتي، أنا حبيته، ولما فكيت الخطوبة استخرت ربنا، حسيته بخيل ويخرج مع حريم، ماني عارفة هل أنا ظلمته ولا اللي سويته صح؟

 

coolgirl

 

 

صديقتي العزيزة.. يقولون في أمور الحب أشياء عديدة تذكرت منها بعد أن انتهيت من قراءة رسالتك مقولة “إن مرآة الحب عمياء”، وقلت لنفسي بعدها هل يعني هذا أننا إذا استطعنا التركيز فإننا نستطيع أن نرى الأمور بوضوح دون أن تشوش علينا مشاعر حب متأججة سرعان ما تنطفئ بعد الزواج ولا يبقى منها إلا الحقيقة أيا كانت.

فأنتِ يا عزيزتي.. استطعتِ أن تكتشفي بنفسك عيوب خطيبك، والتي لخصتِها في ثلاثة أشياء أساسية وهي: اختلاطه الدائم مع الجنس الآخر، عدم وجود عمل مستقر، بخله الذي ظهر لك ولإخوتك في مناسبات عدة.

المشكلة ليست في وجود عيوب فيمن سنشاركهم الحياة؛ فهذا أمر طبيعي جداً فكلنا لدينا عيوب ولا يوجد من هو كامل مكمل، ولكن المشكلة تكمن في قدرتنا على التعامل مع هذه العيوب واحتمالها، وهذا الأمر يخضع للفروق الفردية بين الأشخاص، فما أحتمله أنا من عيوب قد لا تحتملينه أنتِ وهكذا..

لذا فالسؤال الآن هو: هل بعد أن عرفتِ هذه العيوب عنه وتأكدتِ منها، هل تعتقدين أن لديك من القدرة ما يساعدك على تحمّل هذه العيوب والتأقلم معها أم لا؟؟ وإذا كانت الإجابة بنعم أستطيع أن أتعامل معها، فعودي إلى خطيبك وابدئي حياتك معه واسألي الله النجاح والتوفيق فيها.

أما إذا كانت الإجابة بلا أستطيع، فهذه العيوب فوق احتمالي، فما عليك سوى أن تطوي هذه الصفحة من حياتك، وانتظري شريكاً آخر يحمل من العيوب ما يناسبك ويناسب شخصيتك؛ فأنتِ ما زلت صغيرة والحياة ما زالت أمامك.

وأخيراً.. فيما يتعلق بفكرة الظلم من عدمه، لا أعتقد أن فسخ الخطوبة لأسباب منطقية ومعقولة يعد ظلماً، وإذا افترض خطيبك السابق أن ما فعلتِه أنتِ يعد ظلما، فلكِ أن تقولي له ولنفسك إنه إذا اعتمدنا على هذه الطريقة في التفكير ستكونين ظالمة في جميع الأحوال إذا انفصلت عنه ستظلمينه وإذا بقيت معه ستظلمين نفسك.

 

لو عايز تفضفض لنا دوس هنا

 

اعلان