Dp الرئيس مرسي لمشايخ مطروح: انتماء أهل مطروح غير قابل للتشكيك
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > الرئيس مرسي لمشايخ مطروح: انتماء أهل مطروح غير قابل للتشكيك

الرئيس مرسي لمشايخ مطروح: انتماء أهل مطروح غير قابل للتشكيك

شدّد الرئيس محمد مرسي على أن انتماء أهل مطروح غير قابل للتشكيك على الرغم من بعدهم عن الوادي

أ ش أ
شدّد الرئيس محمد مرسي اليوم (الجمعة) على أن انتماء أهل مطروح غير قابل للتشكيك؛ على الرغم من بعدهم عن الوادي، وطلب الرئيس تشكيل وفد من أهالي مطروح يحمل إليه في القاهرة المشكلات والقضايا التي تهم أهالي المنطقة.

وأضاف الرئيس مرسي أنه لا بد من إجراء حوار حول مشروع إنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة النووية في منطقة الضبعة، مؤكّدا عدم وجود داعٍ للتخوف من المشروع، وإذا اتخذ القرار باستكمال المشروع؛ فسيتم تعويض أصحاب المباني المقامة على الأراضي المحيطة بالمشروع بأسعار اليوم وليس السنوات السابقة.

وصرّح بأن مشكلة المياة بمطروح سيتم حلها قبل الصيف المقبل، مشيرا إلى افتتاح محطة تحلية مياة البحر التي تنفذها القوات المسلحة في مايو المقبل، بالإضافة إلى دراسة إنشاء محطة ثالثة لتحلية المياة، ودراسة أخرى لشق خط جديد لإيصال مياة النيل بجوار الخط القديم.

وأشار اللواء طه محمد السيد -محافظ مطروح- إلى أن زيارة الرئيس الأولى لمحافظة مطروح تأتي بالتزامن مع احتفالات أكتوبر وعيد الأضحى؛ وهو ما يجعلها زيارة مميزة بالنسبة للمواطن في مرسى مطروح.

وطالب المحافظ من الرئيس مرسي إيجاد حلول لمشكلة الألغام المزروعة في الصحراء الغربية منذ الحرب العالمية الثانية، واستكمال تطهير ترعة الحمام، وإقامة منطقة صناعية، وفي نهاية كلمته أهدى اللواء السيد الرئيس محمد مرسي درع المحافظة.

 

اعلان