Dp منع بيع حاسب Samsung اللوحي في أمريكا لـApple
الرئيسية > علوم وتكنولوجيا > لغة العصر > منع بيع حاسب Samsung اللوحي في أمريكا لـApple

منع بيع حاسب Samsung اللوحي في أمريكا لـApple

حقّقت شركة Apple نصرا قضائيا على منافستها الكورية الجنوبية Samsung بحصولها على قرار وقف أوّلي لصالحها ضد حاسبها اللوحي Galaxy Tab 2 1.10

أ ش أ

حقّقت شركة Apple الأمريكية نصرا قضائيا على منافستها الكورية الجنوبية Samsung بحصولها على قرار وقف أوّلي لصالحها ضد حاسبها اللوحي Galaxy Tab 2 1.10، وهو ما قد يُؤدّي إلى حظر مبيعات الحاسب اللوحي المطابق في تصميمه لجهاز iPad الشهير في أمريكا.

وقالت لوسي كوه -قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية التي أصدرت الحكم- إن ما يُبرّر الحكم هو التشابه القريب جدا في الشكل بين الجهازين اللوحيين محل القضية؛ خاصة مع ادّعاء Apple بأن Samsung نسخت تصميم حاسبها اللوحي الشهير.

وأضافت أنه بالرغم من أن Samsung لها الحق في المنافسة، لكنها ليس لديها الحق في المنافسة الظالمة من خلال إغراق السوق بمنتجاتها المتعدية على الملكية الفكرية للآخرين.

ومن جانبها، رحّبت Apple بهذا الحكم، وقال متحدّثها الرسمي: “ليس من سبيل المصادفة أن يبدو شكل أحدث منتجات Samsung مشابها لهواتف iPhone الذكية وحاسبات iPad اللوحية، من شكل العتاد إلى واجهة المستخدم وحتى حزم البرمجيات”.

وأضاف: “هذا النوع من النسخ السافر خطأ، ونحن نحتاج -كما قلنا عدة مرات سابقة- لحماية الملكية الفكرية لـApple عندما تقوم الشركات بسرقة أفكارنا”.

أما Samsung فقد عبّرت في بيان رسمي عن استيائها من قرار المحكمة الجزئية الأمريكية بإدانتها بنسخ تصميم أجهزة Apple في حاسبها اللوحي.

ومن المحتمل أن تستأنف الشركة الكورية الجنوبية حكم القاضية كوه؛ حيث أعلنت أنها ستتخذ الخطوات القضائية الضرورية، كما قلّلت من تأثير ذلك الحكم على أعمالها؛ حيث إن قرار الحظر لن يُؤثّر على جهازها اللوحي الجديد Samsung Galaxy Tab 2 1.10.

 

اعلان