Dp وزارة الدفاع اليمنية: مقتل 20 من عناصر القاعدة بأبين
الرئيسية > شئون عربية > شئون عربية > وزارة الدفاع اليمنية: مقتل 20 من عناصر القاعدة بأبين

وزارة الدفاع اليمنية: مقتل 20 من عناصر القاعدة بأبين

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل 20 شخصا في هجوم لوحدات الجيش اليمني على مواقع تابعة للقاعدة

أ ش أ
أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن وحدات الجيش اليمني شنّت هجوما فجر اليوم (السبت) على موقع للقاعدة، كما تمّ تطهير موقعي المراقب والمشقاصة بزنجبار جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري بالوزارة -في بيان صحفي له اليوم- إن 20 من العناصر المسلحة لقوا حتفهم فجر اليوم في زنجبار معظمهم من الصوماليين.

وأشار المصدر إلى أنه العمليات المسلحة من الجيش اليمني أمس -في المنطقة الواقعة بين جبل الأحبوش ومصنع 7 أكتوبر بمحافظة أبين- أسفرت عن مقتل 50 قتيلا؛ بينهم عدد من الأجانب من جنسيات مختلفة وعشرات الجرحى، وتدمير عدد من أوكارهم وأسلحتهم وعتادهم، فيما لقي 15 آخرون من عناصر جماعة “أنصر الشريعة” مصرعهم بقصف مدفعي استهدف عددا من المواقع التي يتواجدون فيها بمدينة زنجبار.

وأكد مصدر عسكري مسئول في المنطقة العسكرية الجنوبية أن التقرير الميداني عن العمليات -والذي أرسل لوزارة الدفاع بصنعاء- تضمن تطورات العمليات العسكرية ضد العناصر المسلحة المرتبطة بالقاعدة، وأنه يجرى حاليا فحص الجثث التي تمّ العثور عليها؛ لتحديد هوية القتلى، وخاصة الإرهابيين الأجانب والعناصر القيادية في التنظيم الإرهابي التي لقيت مصرعها.

وكان مصدر عسكري مسئول في المنطقة العسكرية الجنوبية “محور العند” قد أكّد أن الوحدات العسكرية -بالتنسيق مع أعضاء اللجان الشعبية في جبهة الحرور- تمكّنت من تكبيد العناصر الإرهابية خسائر كبيرة في صفوفهم.

 

اعلان