Dp مصدر: الداخلية تحلل بيان جماعة أنصار بيت المقدس المثير للشكوك
الرئيسية > سياسة > شئون محلية > مصدر: الداخلية تحلل بيان جماعة أنصار بيت المقدس المثير للشكوك

مصدر: الداخلية تحلل بيان جماعة أنصار بيت المقدس المثير للشكوك

قال مصدر أمني إن الأجهزة المعنية تحلل البيان الذي أعلنته جماعة أنصار بيت المقدس بسيناء حول تبنيها محاولة اغتيال وزير الداخلية

أ ش أ
قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن الأجهزة المعنية بالوزارة تحلل البيان الذي أعلنته جماعة أنصار بيت المقدس بسيناء حول تبنيها محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

وأضاف المصدر الأمني -في تصريح له اليوم (الأحد)- أن بيان جماعة أنصار بيت المقدس يثير الشكوك حول مدى مصداقيته، خصوصا أنه جاء بعد 4 أيام من وقوع الحادثة، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون صحيحا، وربما يكون لتضليل أجهزة البحث لإبعادهم عن العناصر الحقيقية المنفذة للعملية الإرهابية.

وأوضح: “البيان ربما يكون ردا على العملية الواسعة التي تقوم بها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بسيناء، وما حققته من نجاحات مبهرة في ملاحقة العناصر والجماعات الإرهابية”.

وأكد المصدر استمرار أجهزة البحث والمعلومات بوزارة الداخلية في خططها الأمنية بتعقب المتهمين بالضلوع في محاولة الاغتيال، لافتا النظر إلى أن أجهزة الأمن ضبطت نحو 80 شخصا من المشتبه فيهم، ويجري مناقشتهم حاليا.

كانت جماعة جهادية تطلق على نفسها “أنصار بيت المقدس” تتمركز في شبه جزيرة سيناء، قد تبنت التفجير الذي استهدف موكب وزير الداخلية الخميس الماضي.

يشار إلى أن وزير الداخلية قد تعرض لمحاولة اغتيال في أثناء ذهابه إلى عمله، نجم عن عبوة شديد الانفجار كانت داخل حقيبة إحدى السيارات المتوقفة على يمين الطريق، وهو ما أسفر عن إصابة 10 من رجال الشرطة و10 من المدنيين، ومقتل مدني.

 

اعلان