دراسة: زيت السمك يقلّل فرص الإصابة بالأمراض العقلية

 
May 4 2010

كشفت دراسة طبية أن تناول كبسولة يومية من زيت السمك يمنع الإصابة بالأمراض العقلية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض.

ونقلت شبكة "بي. بي. سي" الإخبارية البريطانية عن الدراسة التي نشرت بدورية أرشيفيات الصحة العقلية أن برنامجا لمدة 3 أشهر من تناول زيت السمك ثبت فعاليته مثل العقاقير، وأدى إلى خفض معدلات الإصابة بالأمراض العقلية مثل "الشيزوفرينيا" إلى الربع.

وأعرب الباحثون عن اعتقادهم بأن مادة "أوميجا-3" الموجودة في زيت السمك والمعروفة بفائدتها الكبيرة في الوقاية من أمراض القلب هي سبب الفوائد الصحية للمخ.

وقال الباحثون إن اكتشاف أن العلاج بمواد طبيعية يمكن أن يحول أو على الأقل يؤخّر الإصابة بأي خلل عقلي يعطي الأمل بإمكانية التوصل لبدائل للعقاقير.

 

عن وكالة أنباء الشرق الأوسط (بتصرّف)

 

Share/Save
مشاركات القراء


ميرسي بس هي للافراد المعرضين

ميرسي بس هي للافراد المعرضين للاصابه بالامراض العقليه بس ولا اي حد واسمها ايه في الصيدليات ولا نقول كبسولة زيت السمك واللي في العشرينات ممكن ياخدوها ولا لأ.

=============

رد بص وطل:
كبسولة زيت السمك دي مفيدة في حاجات كتير وكمان بتقي من الإصابة بالأمراض العقلية وبتسألي عليها في الصيدليات باسم كبسولات زيت السمك.



شكرا على تلك المعلومة ولكن

شكرا على تلك المعلومة ولكن اتمنى ان توضحوا هل هي محظورة على اشخاص معينه وما الجرعة التي تناسب الفرد في عمره وكبار السن ومرضي الضغط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا سومه