الرئيسية > استشارات > لا عيب ولا حرام > هل يؤثر حجم العضو الذكري على المرأة الحامل؟
اضف إستشارتك

هل يؤثر حجم العضو الذكري على المرأة الحامل؟

لا يؤثر حجم العضو الذكري على المرأة الحامل

د. عمرو أبو خليل
جزاكم الله خير الجزاء على ما تقدّمونه، وسؤالي هو: هل يمكن للعضو الذكري أن يمس الرحم ويؤثر على الجنين إذا كانت المرأة حاملا، مع العلم أن العضو الذكري حجمه عادي ومتوسط، والجماع يؤلم زوجتي وهي في الشهر الخامس، وما هي الوضعية الصحية الصحيحة في هده الحالة؟ وشكرا.

الصديق العزيز.. لا يمكن بالقطع أن يصل العضو الذكري إلى الرحم مهما كان منتصبا ومهما كان طوله، والألم الناتج في هذه الحالة إنما نتيجة للاحتقان الحادث في المنطقة التناسلية بصورة عامة.

والوضع الأفضل في الجماع هو وضع “الفارسة” وهو بأن يكون الرجل مستلقيا على ظهره وتجلس المرأة وكأنها تركب الحصان؛ وذلك لضمان عدم حدوث أي ضغط على الرحم، خاصة أن الرحم ابتداء من الشهر الخامس يكون قد خرج عن نطاق الحوض ودخل إلى البطن.. مع تمنياتنا بالمولود السعيد.

شكرا جزيلا لكم على هذا الجهد المبارك.. وسؤالي هو عن كيفية التعبير عن مدى لذة العلاقة الحميمة بين الزوجين من حيز التحفظ والخجل من التعبير عن المشاعر والأحاسيس إلى حيز الانطلاق والتعبير عن ذلك بكل وسائل التعبير المتاحة؟ ولكم خالص الشكر.

الصديق العزيز.. إن الحوار بين الزوجين اللذين تم بينهما التعارف بصورة طبيعية وتلقائية ومتدرجة في أثناء العقد، أو أعطيا لنفسيهما الفرصة لحدوث هذا التعارف، ومن ثم حدوث حوار ناجح بينهما حول ما يرضيهما وما يسعدهما في العلاقة الزوجية هو الكفيل بأن يستطيع كل زوج وزوجة أن يعبر عن الإحساس بالرضا والمتعة.

إنه الحوار قبل وأثناء وبعد الجماع هو الذي يكسر حواجز الخجل والصمت، ويؤدي إلى حالة من التعبير المتبادل عن المشاعر بين الزوجين، بمعنى أنهما سيتركان لمشاعرهما الطبيعية أن تعبر عن نفسها؛ لأنهما قد تحدثا فيها وتحاورا حولها، وبالتالي فلا يوجد عند أي طرف منهما ما يخجل منه.. مع تمنياتنا بالحياة السعيدة.

أنا شاب عندي 25 عاما وأرغب في معرفة ما هي الأماكن الأكثر إثارة عند الرجل؟ وشكرا.

الصديق العزيز.. الأماكن الأكثر إثارة عند الرجل تنقسم إلى:
1- المنطقة التناسلية نفسها.
2- منطقة الفخذين.
3- الرقبة والصدر.

ويختلف الترتيب بالنسبة للمناطق الأخيرة من رجل إلى آخر، ومن الممكن أن تكون هناك مناطق خاصة عند بعض الرجال، ولكن المناطق التي ذكرناها هي المناطق العامة للإثارة عند الرجال بصورة عامة..  مع تمنياتنا بالحياة السعيدة.

 

 

نرجو من القراء الأعزاء وضع إيميلاتهم داخل الاستشارة قبل إرسالها؛ على أن يكون الإيميل صحيحاً؛ حتى نتمكن من إرسال الردود على بريدكم الإلكتروني الخاص.
 
ونلفت نظر قرائنا الأعزاء إلى أننا نستقبل استشاراتكم، ولا نقوم بنشرها؛ حفاظا على السرية والخصوصية.