الرئيسية > استشارات > لا عيب ولا حرام > زوجتي لا ترغب في تغيير الوضع أثناء الجماع.. ماذا أفعل؟
اضف إستشارتك

زوجتي لا ترغب في تغيير الوضع أثناء الجماع.. ماذا أفعل؟

زوجي صاحب عاطفة جافة.. ماذا أفعل؟

السلام عليكم.. جزاكم الله خيرا على كل هذه الخدمات، أنا متزوج منذ حوالي 4 أشهر فقط، عمري 26 سنة وعمر زوجتي حوالي 23 سنة، المشكلة هي أن زوجتي لا رغبة لديها في تغيير أوضاع الجماع، وعندما أطلب منها ذلك أحس أنها ما قبلت إلا مجاملة لي فقط وهذا يزعجني بعض الشيء وليس كثيرا!! وإنني بعد كل لقاء معها أمتدح تجاوبها وقد لاحظت أن هناك تحسّنا نوعا ما، وأسألها إن كان ذلك يُسبّب لها أي ألم فتجيب بالنفي.. هل من طريقة أخرى أم أستمر؟

الصديق العزيز.. استمر.. ورجاء من كل الرجال أن يصبروا على زوجاتهم؛ فلن تتحوّل الفتاة البكر إلى امرأة متمرسة بين يوم وليلة، الأمر يحتاج إلى وقت وجهد وتدريب.

ما هو الأسلوب للتوافق في الحياة؛ خاصة بسبب وجود فارق السن الذي قد يصل إلى اثني عشر عاما؟ وشكرا.

مرحبا بك أخي الكريم.. الزوجة يمكنها أن تتوافق مع قدرات زوجها، وعليه هو أن يجتهد في إشباع الجوانب العاطفية والنفسية؛ فالمرأة تتوق للممارسة الجنسية لتنهل من نبع الحب والحنان الذي يحيطها به زوجها.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. جزاكم الله خيرا على ما تُقدِّمونه من خدمات للإسلام والمسلمين؛ مشكلتي أن زوجي صاحب عاطفة جافة؛ حيث لم يحدث منذ زواجنا الذي مرّ عليه أكثر من 15 سنة أن عبّر عن عواطفه أو تغزّل بي.

كل مشاعره يعبّر عنها بالجماع ويا ليته كان جماعا بل هو أقرب منه للاغتصاب، وينهض بسرعة إلى الحمام ويعود ليستسلم للنوم وأستسلم أنا للألم والبكاء والأرق.

جلبت له كتبا وأشرطة وأفلاما إسلامية ليعرف ما يجب عليه فعله، وتحدّثت معه وشرحت له ما أريده ولم أترك وسيلة إلا جربتها، أشعر أنه يشمئز من الحديث في هذا الموضوع، بل ويعاملني كمن تدعوه امرأة محرمة عليه كلما حاولت لمسه أو عناقه… حتى في الفراش يمنعني من الاقتراب منه بل يفضّل أن ينام وحده… للعلم فحماتي تعاني من زوجها نفس المشكلات.

الصديقة العزيزة.. أعانك الله، زوجك لا يستجيب لأي مناقشة منك.. وأنت لا تطيقين هذه الحياة، لا يوجد أمامك إلا واحد من ثلاثة حلول قاسية:
1- الصبر على هذا الوضع.
2- إخباره بأنك أصبحتِ لا تحتملين هذه الحياة وأن الانفصال أفضل لكما؛ فقد تكون هذه القارعة التي تفيقه وتجعله يطلب علاجا لحالتكما.
3- ويمكنك أن تطلبي الطلاق مباشرة.

ندعو الله سبحانه أن يقدّر لك الخير وأن يصلح لك زوجك.

أُحيّيكم على مجهودكم.. وسؤالي هو أنني متزوّج وامرأتي حامل في الشهر الأول.. أريد أن أعرف أفضل وضع للجماع والحمل غير ثابت؟

مبارك الزواج وندعو الله أن يرزقكما بالذرية الصالحة.. إذا كان الحمل غير ثابت فلا جماع على الإطلاق.

شكرا لكم على جهدكم الكبير.. أريد أن أسأل عن الاحتلام عند الرجل؛ هل يكون قبل الزواج أم يستمرّ بعد الزواج.. وهل له تأثير على العلاقة بين الزوجين؟

الصديق العزيز.. الاحتلام يكون عند الرجل منذ سن البلوغ، وقد يستمرّ بعد الزواج أو لا يحدث حسب تكرارية الممارسة الجنسية ومعدّل تجمع السائل المنوي، وهو لا يُؤثّر على العلاقة الزوجية لأنه فعل لا إرادي.. مع تمنياتنا بالصحة الدائمة.

 

 

نرجو من القراء الأعزاء وضع إيميلاتهم داخل الاستشارة قبل إرسالها؛ على أن يكون الإيميل صحيحاً؛ حتى نتمكن من إرسال الردود على بريدكم الإلكتروني الخاص.
 
ونلفت نظر قرائنا الأعزاء إلى أننا نستقبل استشاراتكم، ولا نقوم بنشرها؛ حفاظا على السرية والخصوصية.