الرئيسية > استشارات > لا عيب ولا حرام > د. بهجت مطاوع يكتب: تعرف على درجات خصوبة السائل المنوي عند الرجال!
اضف إستشارتك

د. بهجت مطاوع يكتب: تعرف على درجات خصوبة السائل المنوي عند الرجال!

الناصور الشرجي ينتج عن حدوث التهاب أو خراج بالجلد في منطقة الشرج

إلى الدكتور بهجت تحياتي لسيادتك وشكرا جزيلا على ما تقدمه لنا من معلومات.. أنا عندي 38 سنة، وأعانى من نقص الانتصاب أو لا يتم الانتصاب إلا بعد مداعبة مني أو من زوجتي، وحتى أثناء الجماع يفقد العضو انتصابه أيضا.

علما بأنني في سنّ العشرينات كنت أمارس العادة السرية وعند خروجها كنت أمنع السائل المنوي من الخروج، وأعاني من قلة في الحيوانات المنوية، هل ذلك له دخل بالسن أو ما حدث معي في العشرينات؟ مع أني رُزِقت بطفلة بعد ثلاث سنوات، والسبب هو أن الحيوانات المنوية قليلة وتموت قبل أن تصل.

والآن بعد نزول المني بعد الجماع أجد نفسي أتألم نفس الألم الذي كان يحدث معي عند إمساك المني حتى لا ينزل، وأعاني من عدم رغبة في الجماع تلازمني بالأسبوع حتى تأتيني شهوة الجماع.

فما العمل لعودة الرغبة في الجماع أو الانتصاب؟ وكذلك ارتفاع درجة حرارة الأعضاء التناسلية التي تؤدي إلى القذف السريع، علما بأنني أسافر خارج مصر ولا أجلس مع زوجتي سوى شهر فما الحل؟؟ مع خالص الشكر والتقدير،،،

BIBI25

يجب أن تعلم يا صديقي أنه في سن البلوغ والعشرينات وحتى أواخر الثلاثينات قد يحدث الانتصاب نتيجة إثارة مراكز المخ مثل الشم أو اللمس أو النظر أو التخيل، وتسمى إثارة جنسية مركزية من المخ دون مداعبة للجهاز التناسلي، ولكن عند الوصول إلى سن مقارب من سن الأربعين يقل تأثير مراكز الإثارة بالمخ مثل الشم واللمس والنظر أو التخيل، فلا تسبب انتصابا شديدا، ويتم الانتصاب كاملا بعد مداعبة الجهاز التناسلي، وهذا شيء  طبيعي؛ نظرا لأن سنّك قد قارب على الأربعين، ولا داعي للقلق؛ لأنه تغير طبيعي مع التقدم بالعمر.

أما بالنسبة لممارستك للعادة السرية في سن العشرينات ومحاولة منع خروج السائل المنوي فلا يوجد أي ضرر من ذلك الآن.

وأما بالنسبة لخصوبة المني فليس له علاقة بممارسة العادة السرية، ولكن يرجع إلى قدرة الخصية على إنتاج الحيوانات المنوية، وهي قدرة وهبة من الله، وحسب عدد الحيوانات المنوية ونشاطها ونسبة الأشكال غير الطبيعية يقسّم الرجال حسب درجة خصوبتهم إلى ثلاثة أنواع:

النوع الأول: الرجل المخصب والذي يحتوي السائل المنوي عنده على عدد حيوانات منوية أكثر من 20 مليونا، ونشاطها أكثر من 50 % وتكون الخصوبة طبيعية.

النوع الثاني: هو الرجل ضعيف الخصوبة ويحتوي السائل المنوي عنده على عدد حيوانات منوية أقل من 40 % ويمكن أن يتم الحمل والإنجاب بصورة طبيعية أو يتأخر.

النوع الثالث: الرجل المصاب بالعقم وهو الذي لا يحتوي السائل المنوي عنده على أي حيوانات منوية، وكذلك لا تحتوي أنسجة الخصية على أي حيوانات منوية عند أخذ عينة من أنسجة الخصيتين، ولا يمكن علاجه، وهذا هو ما يسمى بالعقم الكامل.

أما بالنسبة لوجود سخونة شديدة بالعضو والقذف السريع فيجب أن تقوم بعمل تحليل للبول والبروستاتا؛ لأخذ العلاج المناسب.

أما بالنسبة لحدوث ضعف جنسي في بعض الأحيان فقد يرجع ذلك إلى اضطراب نفسي وخوف بسبب سفرك وبعدك عن زوجتك لفترات طويلة، وعدم الثقة بالنفس، وأنصحك باستشارة أخصائي ذكورة؛ لعمل اختبارات للكفاءة الجنسية وأخذ العلاج المناسب.. مع تمنياتي بالصحة الدائمة.
 
أنا باشكركم على مجهودكم وجزاكم الله خيرا.. وسؤالي هو هل يؤثر الناصور الشرجي على العلاقة الجنسية؟ وما هي أعراضه؟

Newhart

الصديق العزيز.. الناصور الشرجي ينتج عن حدوث التهاب أو خراج بالجلد في منطقة الشرج، وإذا أهمل علاج هذا الخراج أو الالتهاب يمتد بالأنسجة حول الشرج، وقد يفتح خلال الغشاء المخاطي بالمستقيم، وينتج عنه الناصور الشرجي.

والناصور الشرجي قد يسبب بعض الآلام بالمنطقة المجاورة للشرج أو بعض الإفرازات الصديدية، ولكن لا يؤثر على المعاشرة الجنسية الزوجية أو الانتصاب عند الرجال.. مع تمنياتنا بالحياة السعيدة.

نرجو من القراء الأعزاء وضع إيميلاتهم داخل الاستشارة قبل إرسالها؛ على أن يكون الإيميل صحيحاً؛ حتى نتمكن من إرسال الردود على بريدكم الإلكتروني الخاص.

ونلفت نظر قرائنا الأعزاء إلى أننا نستقبل استشاراتكم، ولا نقوم بنشرها؛ حفاظا على السرية والخصوصية.