الرئيسية > استشارات > لا عيب ولا حرام > أسباب عدم وجود حيوانات منوية عند الرجال.. وعلاجه؟
اضف إستشارتك

أسباب عدم وجود حيوانات منوية عند الرجال.. وعلاجه؟

يرجع عدم وجود الحيوان المنوي إلى ضعف الخصية في إنتاج الحيوانات المنوية

السلام عليكم.. أنا عمري 37 سنة، ولا أستمتع بالعلاقة الزوجية مع زوجتي، مع أنها امرأة فائقة الجمال، ولكن أشعر أن رغبتي بها تفوق رغبتها بكثير؛ فلجأت إلى مُشاهدة الأفلام الإباحية حتى أُرضي رغبتي، وبدأت أستمتع بها أكثر مِن استمتاعي بزوجتي.. فماذا أفعل؟






rrmhsmm 


 


الصديق العزيز.. يجب أن تعرف أن النساء تختلف عن الرجال في مصادر وطرق زيادة الرغبة الجنسية؛ فالنساء على عكس الرجال، حيث إن رغبتهن الجنسية أقل كثيرا مِن الرجال، وقد لا يستمتعن برؤية مناظر جنسية فجّة وصريحة مثل الرجال.


 


ولكن أغلب النساء يستجبن لأزواجهن، ولمداعبتهن، وإحساسهن بأنهن أجمل ما خلق في عيون أزواجهن، وأنهن يشعرن بالأمان مع هذا الزوج، وعند ذلك يبدأن في الاستجابة لإثارة الزوج، ويستمتعن بالجنس، وليس برؤية مناظر جنسية كالرجال، ولذلك فأنا أنصحك بمدح زوجتك، وزيادة حنانك عليها، وتعاطفك معها حتى تجعلها تندمج معك جنسيا.


 


مع تمنياتي لك بالصحة الدائمة،،،


 


رسالتي إلى الدكتور الرائع بهجت مطاوع.. أنا يا سيدي متزوّجة مِن سنة ونصف، وأرغب بشدّة في الإنجاب، ولكن المشكلة عند زوجي هي أن نسبة الحيوانات المنوية صفر، ولا أعلم ما العمل، ولا أستطيع التوقّف عن التفكير في الإنجاب، حيث إنني أرغب في أن أصبح أما.


 


لا أستطيع ترك زوجي أو طلب الطلاق، فما حدث هو مِن عند الله، انصحني أرجوك.




  rabab


 


الصديقة العزيزة.. عدم وجود حيوانات منوية في السائل المنوي للزوج قد ينتج عن أحد احتمالين:


الاحتمال الأوّل: نتيجة حدوث انسداد في القنوات المنوية، أو الوعاء الناقل للمني، أو بسبب انسداد القناة القاذفة للمني؛ بسبب وجود كيس بالبروستاتا.


 


والاحتمال الثاني: يرجع إلى تليّف الخصية، أو ضعف الخصية في إنتاج الحيوانات المنوية؛ إما بسبب نقص الهرمونات الغدة النخامية، أو بسبب وجود عيوب جينية في الكروموسومات.


 


وفي بعض الحالات يكون هناك جزء مِن الخصية الضعيفة ما زال ينتج حيوانات منوية بعدد بسيط جدا لا يظهر في السائل المنوي، ولكن يمكن استخراجه بواسطة أخذ عيّنات أنسجة من الخصية يتراوح من 14:7 عند الخصيتين تحت مخدّر عام.


 


فإذا وجد حيوانات منوية في عمليات فحص أنسجة الخصية يتم حفظها في بنوك المني، ثم استخدامها في عمليات أطفال الأنابيب والحقن المجهري.


 


ولذلك أنصحك باستشارة اختصاصي ذكورة لعمل التحاليل أو العيّنات اللازمة؛ لاستخراج الحيوانات المنوية من الخصية إذا أمكن، أما إذا لم يتواجد أي أسباب أو حيوانات منوية على الإطلاق؛ فهذا أمر الله، وما عليك إلا السعي.


 


 مع تمنياتي بالصحة الدائمة،،،


 


 






 


نرجو من القراء الأعزاء وضع إيميلاتهم داخل الاستشارة قبل إرسالها، على أن يكون الإيميل صحيحاً حتى نتمكن من إرسال الردود على بريدكم الإلكتروني الخاص.