الرئيسية > استشارات > لا عيب ولا حرام > فض غشاء البكارة.. هل هو مؤلم؟!
أرسل استشارتك

فض غشاء البكارة.. هل هو مؤلم؟!

أخشى الزواج بسبب الآلام المصاحبة لفض غشاء البكارة!

السلام عليكم.. أنا عندي سؤال هل غشاء البكارة مؤلم أثناء فضة؟ ومتشكرين جدا على الباب الجميل ده..

 

عزيزتي.. نشكر لك متابعتك لموضوعات المجلة وإن شاء الله كل موضوعات هذا الباب تحوذ إعجابك وتحقق الإفادة المرجوة منها. أما بالنسبة لإجابة سؤالك عن الآلام المصاحبة لفض غشاء البكارة، فلك أن تعرفي يا عزيزتي أن الإحساس بالألم مسألة نسبية تختلف من بنت إلى الأخرى، فقد يسبب جرحا صغيرا في اليد آلاما مبرحة عند فتاة، ولكن نفس هذا الجرح قد لا يسبب أي الآلام عند فتاة أخرى وكذلك هو الأمر بالنسبة لفض غشاء البكارة.

 

إزيكم يا “بص وطل”.. أنا عاوزة أعرف هو ممكن البنت تكون حامل من غير تلامس مع الجنس الآخر يعني التلامس الخارجي أو التلامس اللي من بره الهدوم ممكن يجيب حمل؟ زي فيلم “أسرار البنات” أرجو الإفادة.

 

صديقتي العزيزة.. لا يمكن أن يحدث حمل بدون دخول حيوانات منوية إلى الجهاز التناسلي للمرأة، أي بدون تلامس مع الجنس الآخر، ولكن قد يحدث الحمل  في بعض  الحالات  نتيجة ملامسة الحيوانات المنوية للفرج من الخارج عن طريق قذف السائل المنوي في منطقة قريبة من فتحة المهبل أو بطرق غير مباشرة….. مثل ارتداء ملابس مبللة بالحيوانات المنوية المقذوفة حديثا…. فكل ذلك يسمح أحيانا بدخول بعض من هذا السائل المنوي إلى المهبل وتكون النتيجة حدوث الحمل دون إثبات الجماع أو القذف العادي الطبيعي… ونرى ذلك يحدث كثيرا أثناء فترة الخطوبة دون الشعور  من الطرفين بحدوث اتصال جنسي مرئي. 

 

 بداية أشكركم على التجديد في الموقع وسؤالي هو عن الدورة الشهرية هل تقل كمية الدم بكبر السن حيث إني في بداية الدورة كانت كمية الدم كبيرة جدا وكنت باحتاج أبدل ملابسي أكتر من مرة في اليوم وعلمت أن السبب في ذلك هو معاناتي من نقص الحديد وقلة نسبة الهيموجلوبين في الدم أما الآن فكمية الدم أصبحت أقل وأنا عمري الآن 25 سنة ولم أتزوج بعد ومازلت أعاني من نقص الحديد وأخاف أن تكون قلة الدم هذه معناها قلة الفرصة في الإنجاب وشكرا لك.

 

صديقتنا العزيزة…  ليس هناك أية علاقة بين كمية الحيض والسن وبين كمية الحيض وحدوث الحمل. وتتميز الفترة  الأولية بعد حدوث البلوغ بعدم حدوث التبويض مما ينتج عنها عدم انتظام الدورة وغزارة دم الحيض ومع الوقت يحدث انتظام في إفراز الهرمونات مما ينتج عنه حدوث التبويض وانتظام الدورة الشهرية وقلة كمية الدم عن سابق عهدها. وفي حالتك فإن نزيف الحيض غالبا ما يكون السبب في فقر الدم الذي تعانين منه، ولا يكفي الغذاء وحده لتعويض الجسم عما فقد من حديد، بل يجب تناول حبوب تعويضية تحتوي على الحديد وفيتامين بـ 12 وحمض الفوليك بانتظام لمدة لا تقل عن شهر إلى شهر ونصف لتبدأ فاعليتها وفي الحالات الشديدة قد تحتاجين إلى حقن تعويضية مع تناول أدوية لتقليل كمية النزف أثناء الدورة.

 

ازاي  أعرف نوع الغشاء بتاعي وعندي مشكلة إني باهرش جامد جدا من تحت في فترة الليل غالبـا… فما الحل؟

 

عزيزتي.. من الصعب عليك أن تعرفي نوع  غشاء البكارة إلا بعد الزواج لأن الغشاء المطاطي يسمح بالمعاشرة الزوجية دون أن يحدث به قطع ولذلك لا ينزل معه دم. أما بالنسبة للهرش في فترة الليل فقط يتطلب منك عمل تحليل براز لاكتشاف وجود بعض أنواع الديدان والتي تعرف بالديدان الدبوسية وهي تعيش في الأمعاء وتسبب حكة قوية خاصة في فترة الليل عند فتحة الشرج وعندما تشمل منطقة الفرج فإنها  تؤدي إلى حكة مع التهابات متكررة وفي هذه الحالة يجب علاج تلك الديدان.

 

< >